الطمأنينة الانفعالية وعلاقتها بمستوى الطموح الاكاديمي لدى طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة الكوفة

محتوى المقالة الرئيسي

ضياء رحمن جاسم

الملخص

اجرى الباحث بحثه الحالي (الطمأنينة الانفعالية وعلاقتها بمستوى الطموح الاكاديمي  لدى طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة الكوفة) الذ ي هدف منه التعرف على العلاقة بين الطمأنينة الانفعالية  ومستوى الطموح الاكاديمي لدى طلاب المرحلة الاولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة الكوفة , وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي بأسلوب العلاقات الارتباطية , اذ استخدم مقياسي الطمأنينة الانفعالية ومستوى الطموح الاكاديمي على عينة البحث التي كان قوامها (90)  طالب , وبعد اكمال الاجراءات العلمية الخاصة بعمل البحوث وبعد  توزيع المقاييس واجابة المفحوصين عليها تم معالجة البيانات احصائيا للخروج بنتائج عدة وعلى ضوء تلك النتائج استنتج الباحث عدة استنتاجات منها :



  • ان المقياس المستخدم لقياس مستوى الطموح الاكاديمي لدى طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة الكوفة   مناسب لقياس هذا المتغير وقد اثبت ذلك من خلال النتائج التي توصل اليها البحث .

  • ان طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة الكوفة يمتلكون مستوى جيد من الطمانينة الانفعالية .


وعلى وفق هذه الاستنتاجات اوصى الباحث بما يأتي



  • اجراء دراسة على متغير الطمأنينة الانفعالية وربطها بمتغيرات اخرى.

  • اجراء دراسة مماثلة لطلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ولمختلف المراحل الدراسية .

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Dhiea Rahman Jassim. (2024). الطمأنينة الانفعالية وعلاقتها بمستوى الطموح الاكاديمي لدى طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة الكوفة. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 6(2), 108–127. https://doi.org/10.62540/mjss.2024.02.06.9
القسم
Articles