الطمأنينة الانفعالية وعلاقتها بمستوى الطموح الاكاديمي لدى طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة الكوفة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
اجرى الباحث بحثه الحالي (الطمأنينة الانفعالية وعلاقتها بمستوى الطموح الاكاديمي لدى طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة الكوفة) الذ ي هدف منه التعرف على العلاقة بين الطمأنينة الانفعالية ومستوى الطموح الاكاديمي لدى طلاب المرحلة الاولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة الكوفة , وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي بأسلوب العلاقات الارتباطية , اذ استخدم مقياسي الطمأنينة الانفعالية ومستوى الطموح الاكاديمي على عينة البحث التي كان قوامها (90) طالب , وبعد اكمال الاجراءات العلمية الخاصة بعمل البحوث وبعد توزيع المقاييس واجابة المفحوصين عليها تم معالجة البيانات احصائيا للخروج بنتائج عدة وعلى ضوء تلك النتائج استنتج الباحث عدة استنتاجات منها :
- ان المقياس المستخدم لقياس مستوى الطموح الاكاديمي لدى طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة الكوفة مناسب لقياس هذا المتغير وقد اثبت ذلك من خلال النتائج التي توصل اليها البحث .
- ان طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة الكوفة يمتلكون مستوى جيد من الطمانينة الانفعالية .
وعلى وفق هذه الاستنتاجات اوصى الباحث بما يأتي
- اجراء دراسة على متغير الطمأنينة الانفعالية وربطها بمتغيرات اخرى.
- اجراء دراسة مماثلة لطلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ولمختلف المراحل الدراسية .
التنزيلات
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.