أثير أسلوب التمرين العشوائي في تعلم مهارتي الوقوف على اليدين والعجلة البشرية بالجمناستك الفني للطلاب

محتوى المقالة الرئيسي

مروة نجم عبد فارس

الملخص

يهدف البحث إِلى معرفة تأثير أسلوب التمرين العشوائي في تعلّم مهارتي الوقوف على اليدين والعجلة البشرية بالجمناستك الفني للطلاب، فضلًا عن معرفة أفضلية المجموعتين في تعلم مهارتي الوقوف على اليدين والعجلة البشرية بالجمناستك الفني للطلاب، تَمَّ اعتماد المنهج التجريبي ذي تصميم المجموعتين المتكافئتين (الضابطة والتجريبية) ذات الاختيار العشوائي وذي الاختبارات القبلية والبعدية على عينة مكونة من(30) طالب اختيروا عشوائيا من طلاب السنة الدراسية الثانية في كليّة التربة البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2022، وعن طريق المعالجات الإحصائية توصلت الباحثة إِلى مجموعة من الاستنتاجات إِنَّ لأسلوب التمرين العشوائي تأثير في تعلّم مهارتي الوقوف على اليدين والعجلة البشرية بالجمناستك الفني للطلاب، فضلًا عن ذلك إنَّ أسلوب التمرين العشوائي كان مساعدًا للمدرب في تعلّم مهارتي الوقوف على اليدين والعجلة البشرية بالجمناستك الفني للطلاب وإعطائه الفرصة الأكبر لملاحظة الطلاب وتصحيح أخطائهم بشكل إيجابي، وقدمت الباحثة بعض التوصيات أهمها ضرورة اعتماد أسلوب التمرين العشوائي في تعلّم مهارتي الوقوف على اليدين والعجلة البشرية بالجمناستك الفني، ضرورة التنوع في اعتماد أساليب التعلم لتأثيرها الكبير في تعلم مهارات الجمناستك الفني.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Marwa Negm Abid Fares. (2024). أثير أسلوب التمرين العشوائي في تعلم مهارتي الوقوف على اليدين والعجلة البشرية بالجمناستك الفني للطلاب. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 4(4), 61–71. https://doi.org/10.62540/mjss.2022.04.04.05
القسم
Articles