اثر وحدات تعليمية وفقاً لأنموذج التعلم التوليدي في تعلم واحتفاظ بعض المهارات الاساسية بكرة اليد للطلاب

محتوى المقالة الرئيسي

حسين عبد الهادي مهدي

الملخص

هدف البحث إلى التعرف على اثر الوحدات التعليمية وفقا لأنموذج التعلم التوليدي في تعلم واحتفاظ بعض المهارات الاساسية بكرة اليد  للطلاب في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة , وجاءت مشكلة البحث من خلال ملاحظة الباحث في هذا المجال وجد ان هناك ضعف في استخدام نماذج للتعلم الحديث وتطبيقها في مجال التعليم و التدريس للدروس العملية , والاعتماد فقط على الالقاء من قبل المدرس والتلقي من قبل الطالب , ومن هنا تكمن اهمية البحث في مساعدة مدرسي التربية الرياضية في استخدام نموذج التعلم التوليدي الذي يساعد في تحسن بعض المهارات الأساسية بكرة اليد لدى الطلاب , وقد استخدام الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين و حدد الباحث مجتمع البحث وهم طلاب الصف الثاني للعام الدراسي (2022-2023) في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة والبالغ عددهم (150) طالبا، أما عينة البحث وبالطريقة العشوائية البسيطة بلغت (36) بواقع (18) طالب لكل مجموعة حيث تم استبعاد بعض الطلاب لا سباب مختلفة, وقد تم اجراء التجانس والتكافؤ للمجموعتين في الاختبار القبلي ثم تطبيق التجربة الرئيسية للبحث وبعدها تم اجراء الاختبار البعدي,وقد تم استخدام مجموعة من الوسائل الاحصائية للوصول الى النتائج الخاصة واوصى الباحث أن الوحدات التعليمية التي تتبع نموذج التعلم التوليدي إحراز مخرجات فعالة في تعليم مهارات كرة اليد لطلاب الصف الثاني في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
حسين عبد الهادي مهدي. (2024). اثر وحدات تعليمية وفقاً لأنموذج التعلم التوليدي في تعلم واحتفاظ بعض المهارات الاساسية بكرة اليد للطلاب. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 6(4), 80–95. https://doi.org/10.62540/mjss.2024.4.6.6
القسم
Articles