تأثير منهج تعليمي وفقا لاستراتيجية باير (BAYER ) في تعلم مهارتي الطبطبة العالية والمناولة المرتدة بكرة السلة لطلاب الاول المتوسط

محتوى المقالة الرئيسي

رعد عبد الكاظم جواد

الملخص

تكمن أهمية البحث في أعداد منهج تعليمي وفقا لاستراتيجية باير (BAYER ) ومعرفة مدى تاثيرها في تعلم مهارتي الطبطبة العالية والمناولة المرتدة بكرة السلة لطلاب الاول المتوسط، وتطرق الباحث إلى مشكلة البحث من خلال طرح تساؤل هل المنهج التعليمي وفقا لاستراتيجية باير (BAYER) له تأثير في تعلم مهارتي الطبطبة العالية والمناولة المرتدة بكرة السلة لطلاب الاول المتوسط ، وتجلى الهدف من البحث هو التعرف على تأثير منهج تعليمي وفقا لاستراتيجية باير( (BAYER في تعلم مهارتي الطبطبة العالية والمناولة المرتدة لطلاب الاول المتوسط ، وأستخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة مشكلة البحث واهدافه ، وتم تطبيق مفردات البحث علي عينة البحث البالغ عددها(30) طالب من طلاب الاول المتوسط ، وقد قسم الباحث عينة البحث الى مجموعتين بطريقة القرعة ، المجموعة التجريبية)أستراتيجية باير) ، والمجموعة الضابطة (الاسلوب التقليدي)، وتكون افراد كل مجموعة من (15 ) طالباً ،وتم عرض النتائج ومناقشتها ،وتوصل الباحث إلى الاستنتاجات وكان أهمها ان المنهج التعليمي وفقا لاستراتيجية باير دور فاعل وايجابي في تعليم مهارتي الطبطبة العالية والمناولة المرتدة بالكرة السلة.
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Raad Abdul-Khadim Jawad. (2024). تأثير منهج تعليمي وفقا لاستراتيجية باير (BAYER ) في تعلم مهارتي الطبطبة العالية والمناولة المرتدة بكرة السلة لطلاب الاول المتوسط. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 5(3), 24–41. https://doi.org/10.62540/mjss.2023.05.03.7
القسم
Articles