تقويم الدور القيادي لمدراء المدارس المتوسطة في التحفيز الذهني لمدرسين التربية الرياضية على وفق مبادى القيادة التحويلية

محتوى المقالة الرئيسي

سلام حنتوش رشيد
حيدر نوار حسين
ميادة تحسين عبد الكريم

الملخص

يهدف البحث الحالي الى التعرف الى تقويم الدور القيادي لمدراء المدارس المتوسطة من خلال معرفة المستوى القيادي لمدراء المدارس المتوسطة في التحفيز الذهني لمدرسين التربية الرياضية من وجهه نظرهم على وفق مبادى القيادة التحويلية. ومن اجل تحقيق هدف البحث قام الباحثون بأعداد استمارة خاصة للأجل قياس تقويم الأدوار القيادية للمدراء في المدارس المتوسطة ومدى فاعليتهم في التحفيز الذهني للمدرسين من اجل القيام بواجباتهم بشكل جيد ومن أجل ذلك تكونت الاستمارة من (16) عبارة تتصف بالشمولية لقياس الدور القيادي للمدراء وقد وزعت على عينة المدراء الذين بلغ عددهم (82) بعد استبعاد عينات الصدق والثبات من التجربة النهائية للاستبانة وقد توصل البحث الحالي الى :1- أن مدراء المدارس المتوسطة في بغداد يمتلكون مستوى مرتفع من التحفيز الذهني للمعلمين التربية الرياضية .2- تتباين درجات التحفيز لمدراء المدارس المتوسطة العاملون بالمدارس المتوسطة في بغداد حسب اتجاه التحفيز سواء كان معنوي او مادي . 3- أن مدراء المدارس المتوسطة العاملون بالمدارس المتوسطة في العراق يمتلكون تحفيز عالي باتجاه المنافسات الخارجية. 5-أن مدراء المدارس المتوسطة العاملون بالمدارس المتوسطة في العراق يمتلكون تحفيز واطي باتجاه مراعاة الفروق الفردية بين الطلب

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Salam Hantoush Rasheed, Haydar Nawar Hussein, & Mayada Tahseen. (2024). تقويم الدور القيادي لمدراء المدارس المتوسطة في التحفيز الذهني لمدرسين التربية الرياضية على وفق مبادى القيادة التحويلية. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 1(2), 124–138. https://doi.org/10.62540/mjss.2019.01.02.47
القسم
Articles