الواقع لكفاية التدريس ومدى توفرها لمعلمي طرائق التدريس في التربية الرياضية للمدارس الاهلية من وجهة نظر التلاميذ.

محتوى المقالة الرئيسي

زينب جبار محمد

الملخص

يهدف البحث إلى تقويم كفاية التدريس ومدى توفرها لمعلمي طرائق التدريس في التربية الرياضية للمدارس الأهلية من وجهة نظر التلاميذ حيث المقاييس والاحكام التي تساعد على العمل بصورة متقنة وبشكل يماشي المتغيرات التي تطرأ على العالم والتطور التقني ، حيث تطرق البحث إلى ايجاد العلاقة بين المعلم والتلميذ في التقييم والتقويم والمستوى الذي يصل بالمعلم في طرائق التدريس كون التلميذ يكون النواة للمعلم الجيد في المستقبل من خلال الكفايات التدريسية والتعليمية لدى المعلم والتي غرسها في التلميذ، وكذلك عالج البحث نقاط الضعف والقوة التي يستخدمها المعلم للتلاميذ والوصول إلى أفضل الكفايات وتعزيزها بشكل مطلوب، كما استنتج البحث لا يوجد منهج محدد وثابت من قبل المعلم في المادة مما يؤدي أن يكون عائقاً في فهم المادة بالشكل الايجابي، أما هناك من أفراد العينة يرى أن المادة التي يلقيها المعلم تناسب قدراتهم البدنية والمهارية، أما العدد الأكبر من التلاميذ عند الاجابة ترى عدم وجود محاضرات تربوية وتقنيات لمادة التربية الرياضية، لذلك يقلل من فهم واستيعاب المادة بالشكل الصحيح، كما أوصت الباحثة ضرورة أن يكون هناك مقرر ثابت للتلاميذ من دون الاعتماد على المحاضرات والاستنساخ ، لذلك التأكيد على عرض المحاضرات على التلاميذ على الافلام والداشو وغيرها وتوفر لقاءات شهرية للتلاميذ للاستماع للمشاكل فيما يخص التعليم والمحاضرات لتعلم المهارات والالعاب.
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Zainab Jabbar Mohammed. (2024). الواقع لكفاية التدريس ومدى توفرها لمعلمي طرائق التدريس في التربية الرياضية للمدارس الاهلية من وجهة نظر التلاميذ. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 3(2), 74–80. https://doi.org/10.62540/mjss.2021.03.02.09
القسم
مقال مراجعة