إعداد منهج تعليمي لأداء مهارة الشقلبة الأمامية على جهاز التوازن

محتوى المقالة الرئيسي

ثير كناوي محمد
ماجد خليل خميس

الملخص


هدف البحث التعرف على إعداد منهج تعليمي لأداء مهارة الدحرجة للأمام في توازن تصاعدي. بينما تناول الباحثان المنهج التعليمي لأداء مهارة الدحرجة للأمام بداية الارتفاع على جهاز الاتزان والاتزان للمجموعة التجريبية. شملت عينة البحث طلاب المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى من 20/11/2017 ولغاية 25/1/2018 في قاعة الجمنازيوم في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة. وقام الباحثون بتطوير المنهج التعليمي للمادة التعليمية. استخدام الأدوات والوسائل اللازمة لتعلم المهارة محل الدراسة من حيث الأداء الفني والمعرفي، وذلك خلال مدة التجربة من 29/11/2017 حتى 3/1/2018 وتم إجراء الاختبارات بعد الانتهاء من المنهج التعليمي للطالب جميع المهارات، وخلص إلى أن استخدام الأجهزة والأدوات المنهجية يساعد على فهم وفهم الأجزاء التفصيلية للمهارة (الأداء الفني) بشكل أفضل عند استخدامها أثناء التعلم.



 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Thehir Gnawi Mohammed, & Majed khalel khames. (2024). إعداد منهج تعليمي لأداء مهارة الشقلبة الأمامية على جهاز التوازن. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 1(4), 189–193. https://doi.org/10.62540/mjss.2020.01.04.18
القسم
Articles