تنظيم ممارسة الانشطة الرياضية ذاتياً لدى طلاب المرحلة الاعدادية في محافظة كركوك

محتوى المقالة الرئيسي

احمد علي عبدالله احمد

الملخص

المستخلص باللغة العربية يهدف البحث إلى دراسة التنظيم الذاتي الانشطة الرياضية لطلبة المرحلة الاعدادية في محافظة كركوك، استخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي، تم اختيار العينة من طلبة المرحلة الاعدادية بلغت قوامها(600)، طالباً، استخدم الباحث استبيان الانشطة الرياضية كأداة لجمع البيانات، تم التوصل إلى النتائج أهمها: يعتبر نشاط كرة قدم النشاط الرياضي المفضل لدى طلبة، ممارسة كرة القدم الخماسي اكثر ما يستمتع بها طلبة المرحلة الاعدادية، يمارس طلبة المرحلة الاعدادية الانشطة الرياضية بدافع تجديد نشاط وحيوية الجسم ، يعد ضعف الامكانات من أهم العقبات التي تواجه طلبة المرحلة الاعدادية وكانت من أهم التوصيات،ضرورة اهتمام المؤسسات التعليمية بالتغلب على معوقات مشاركة في الانشطة الرياضية، اهتمام المسئولين في وزارة التربية والتعليم بالنشاط المدرسي والنشاط، ضرورة توفير الامكانات المادية والبشرية اللازمة لممارسة الانشطة الرياضية.
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Ahmed Ali Abdullah Ahmed. (2024). تنظيم ممارسة الانشطة الرياضية ذاتياً لدى طلاب المرحلة الاعدادية في محافظة كركوك. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 2(3), 121–128. https://doi.org/10.62540/mjss.2020.02.03.24
القسم
Articles