انتقاء الطلاب على وفق الأسلوب المعرفي (المجازفة – الحذر) لتمييز قدرتهم في تعلم بعض المهارات الأساسية في الكرة الطائرة

محتوى المقالة الرئيسي

صباح حسن فرحان

الملخص

هدفت الدراسة الى انتقاء الطلبة الذين يتصفون بأسلوب الحذر عن المجازفة مع وضع منهج تعليمي بالأسلوب المعرفي الحذر لتطوير بعض المهارات الأساسية بالكرة الطائرة وقد استخدم الباحث لذلك عينة بعدد(12)طالب بالأسلوب العمري خضعوا اثنان منهم للتجربة الاستطلاعية و(10) للتجربة الرئيسية كما أنه استخدموا عدة وسائل وأدوات للعينة منحنا مقياس الأسلوب المعرفي (الحذر-المجازفة) كما انهم استخدموا منهجاً تعليميا لمدة (7) أسابيع مقسم على وحدتين في الأسبوع لتعليم المهارات الخاصة بالكرة الطائرة بالإضافة الى مهارات استراتيجية دور التعلم السباعي.وبعد انتهاء المنهج التعليمي والحصول على النتائج ثم معاملتها احصائيا وقد توصل الباحث الى عدة استنتاجات كان أهمها:1-توزيع العينة حسب مفاهيم التعلم الحركي تحقق التعلم المطلوب للعمل.2-أسلوب الحذر حقق تعلم معنوي في قيمة المهارات الكرة الطائرة.اما التوصيات فكان أهمها -اجراء دراسة منفردة للأسلوب المجازفة وتأثير على نتائج التعلم في مهارات رياضية مختلفة

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Sabah Hassan Farhan. (2024). انتقاء الطلاب على وفق الأسلوب المعرفي (المجازفة – الحذر) لتمييز قدرتهم في تعلم بعض المهارات الأساسية في الكرة الطائرة. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 3(3), 213–219. https://doi.org/10.62540/mjss.2021.03.03.22
القسم
Articles