تاثير إستراتيجية (SQ3R) في التحصيل المعرفي والمهاري لبعض مفردات مادة طرائق التدريس للطالبات.

محتوى المقالة الرئيسي

ميساء نديم أحمد الياسين

الملخص

من أجل التحقق من تأثير إستراتيجية (SQ3R) في التحصيل المعرفي والمهاري لبعض مفردات مادة طرائق التدريس. استخدمت الباحثة المنهج التجريبي على عينة من طالبات المرحلة الثالثة بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات – جامعة بغداد بلغت (40) طالبة موزعة على مجموعتين تجريبية وضابطة اختيرت بالطريقة العشوائية، وبعد أكمال إجراءات البحث من اختبارات قبلية وبعدية والحصول على البيانات ومعالجتها إحصائياً والحصول على النتائج توصل الباحث إلى أهم الاستنتاجات منها: تفوق المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبارات البعدي في الأداء المهاري، وتفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في الاختبار البعدي للتحصيل المعرفي والأداء المهاري لطرائق التدريس. للاستراتيجية (SQ3R) تأثير إيجابي في تنمية التحصيل المعرفي والأداء المهاري. وتوصي الباحثة بضرورة استخدام الاستراتيجيات الحديثة لتدريس الطالبات في تعلم المهارات الحركية لطرائق التدريس والمواد الأخرى. وإجراء بحوث مختلفة باستخدام الاستراتيجيات التدريس الحديث لمعرفة تأثيرها في تعلم المهارات الحركية واكتساب التحصيل المعرفي للمواد الرياضية المختلفة.
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Maysa Nadim Ahmed Al-Yassin. (2024). تاثير إستراتيجية (SQ3R) في التحصيل المعرفي والمهاري لبعض مفردات مادة طرائق التدريس للطالبات. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 5(2), 57–67. استرجع في من https://mjss.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/mjss/article/view/1094
القسم
Articles