تأثير استخدام أنموذج دانيال لذوي نمطي السيطرة الدماغية (الأيمن والايسر)لتعلم مهارة العجلة البشرية في الجمناستك الفني لطلاب المرحلة الثانية

محتوى المقالة الرئيسي

، اياد صالح سلمان مرتضى صاحب خنجر

الملخص

وتركزت مشكلة البحث من خلال خبرة الباحث في لعبة الجمناستك وجود قلة في استخدام نماذج تعليمية تعطي للطالب دورا ً مهما في العملية التعليمية، لذا بات من الضروري التعرف على نوع النمط السائد للطلاب، وضرورة التنوع في استخدام نماذج تعليمية مستندة على نظريات علمية ومنها انموذج دانيال المستند على ثلاث نظريات في التعلم وهي البنائية والسلوكية والتعلم ذي المعنى وقد هدف البحث الى التعرف تأثير استخدام أنموذج دانيال لذوي نمطي السيطرة الدماغية (الأيمن والايسر)لتعلم مهارة العجلة البشرية في الجمناستك الفني لطلاب المرحلة الثانية وقد استخدام الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجاميع الأربعة التجريبية والضابطة (ذات الاختبار القبلي والبعدي) لملائمة مشكلة البحث، وتمثل مجتمع البحث بطلاب المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة /كلية الاسراء الثانية وقد عن اهم التوصيات هي استخدام نماذج تعليمية ومنها أنموذج دانيال لذوي نمطي السيطرة الدماغية(الايمن والايسر)في تعلم مهارة العجلة البشرية و المهارات الاخرى للجمناستك الفني.
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
مرتضى صاحب خنجر I. S. S. . (2024). تأثير استخدام أنموذج دانيال لذوي نمطي السيطرة الدماغية (الأيمن والايسر)لتعلم مهارة العجلة البشرية في الجمناستك الفني لطلاب المرحلة الثانية. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 5(2), 299–311. استرجع في من https://mjss.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/mjss/article/view/1126
القسم
Articles