تأثير الاسلوب المنظم ذاتياً في تعلم مهارة المناولة الصدرية بكرة السلة لتلاميذ الخامس الابتدائي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت الدراسة الى إعداد خطط تدريسية على وفق الأسلوب المنظم ذاتياً لتعلم مهارة المناولة الصدرية والتعرف على تأثيرها على تلاميذ الخامس الابتدائي , وقد افترض الباحثان ان هناك تاثير الخطط التدريسية التي اعدت وفقا للأسلوب المنظم ذاتياً ، في تعلم مهارة المناولة الصدرية ، وهناك فرق في الاوساط الحسابية لصالح المجموعة التجريبية , واستعمل الباحثان منهج تجريبي بأسلوب مجموعتين متكافئتين ، وقد حدد مجتمع البحث بمدرسة الامين الابتدائية للبنين ، وبلغ عددهم (236) تلميذاً ، وتم اختيار عينة البحث عمدياً متمثلة بتلاميذ الصف الخامس الابتدائي والبالغ عددهم(42) تلميذ ونسبتهم (17,79%) ، وتم تقسيم التلاميذ الى مجموعة تجريبية وضابطة متمثلة (18) تلميذ لكل مجموعة و(6) طلاب للتجربة الاستطلاعية , وبعد اجراء التجربة الرئيسة قد توصل الى ان استعمال اسلوب التدريس المنظم تاثير ﻣﺑﺎﺷر في ﺗﻌﻠم التلاميذ مهارة المناولة الصدرية ,وقد خرجت بعدد من التوصيات منها ضرورة استخدام اساليب حديثة في تدريس التربية الرياضية .
التنزيلات
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.