أثر تمرينات مهارية وفق إستراتيجية (فكر-زاوج - شارك) لذوي النمذجة الصورية في تعلم مهارة الرمية الحرة بكُرة السلة للطلاب
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت الدراسة إلى : التعرف على تأثير التمرينات المهارية وفقا لإستراتيجية (فكر-زاوج –شارك) لذوي النمذجة الصورية في تعلم مهارة الرمية الحرة بكرة السلة لطلاب الثاني المتوسط .وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي ذي المجوعتين التجريبية والضابطة وقد أتشمل مجتمع البحث على طلاب الثاني المتوسط ، مدرسة الخطيب البغدادي والبالغ عددهم (170) طالب وكانت عينة البحث مكونة من (30) طالبأ" بواقع 12طالبا" من المجموعة التجريبية و18 طالب من المجموعة الضابطة ، استخدم الباحث الوسائل الإحصائية الآتية ،الوسط الحسابي ، الانحراف المعياري ، الوسيط ، معامل الالتواء ،النسبة المئوية ، قانون (ت) الإحصائي لعينتين مستقلتين غير متساويتين،معامل الارتباط البسيط (بيرسون) ، اختبار (ت) الإحصائي وقد جاءت الاستنتاجات على ضوء الدراسة وأهمها :
للتمرينات المهارية على وفق إستراتيجية (فكر –زاوج- شارك) لذوي النمذجة الصورية الأثر الكبير في تعلم الأداء الفني للرمية الحرة واهم التوصيات :-
1.استخدام أستراتيجية (فكر –زاوج- شارك) في تدريس مهارة الرمية الحرة بكرة السلة كونه أسلوب ناجح ومؤثر وبنسب متفاوتة .
- الاعتماد على النمذجة الحسية الصورية الإضافية باستخدام التقنيات الحديثة في الصور الفوتوغرافية و الفديوية لأقسام الأداء الفني للمهارة ،وابتكار وسائل من شأنها مساعدة المتعلمين في استيعاب الأداء الحركي وإتقانه بأسهل الطرق وأسرعها .
التنزيلات
بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
Salam Musa Shukr. (2024). أثر تمرينات مهارية وفق إستراتيجية (فكر-زاوج - شارك) لذوي النمذجة الصورية في تعلم مهارة الرمية الحرة بكُرة السلة للطلاب . مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 1(5), 126–138. https://doi.org/10.62540/mjss.Conf2024.05.155
القسم
Articles
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.