استخدام الذكاء الصناعي لتقييم بعض المهارات الاساسية لحراس مرمى كرة اليد

محتوى المقالة الرئيسي

حردان عزيز سلمان
يعقوب يوسف عبد الزهرة
شذى فؤاد الميداني

الملخص

   تطرق الباحثون فيها الى اهمية استخدام الوسائل القياس الحديثة في وفق بعض المؤشرات في القياس الذكاء الصناعي وفاعليتها في قياس المهارات الأساسية لحراس مرمى كرة اليد والتي بدورها تنعكس ايجابيا على تطوير هذه المهارات في لعبة كرة اليد ، وخلال ملاحظة الباحثون كونهم من الخبراء في القياس والتقويم ولعبة كرة اليد ومن خلال المتابعة الميدانية لبطولات الناشئين لاحظوا بان ادوات القياس لازالت قديمة  نوعاً ما وكذلك حتى وان كانت حديثة لا تواكب التطور الحاصل في مجال القياس والتقويم . مما اعدها الباحثون مشكلة بحثية ، لذلك سعى الباحثون إلى استخدام برنامج لذكاء الصناعي لتقيم الاداء المهاري لحراس مرمى كرة اليد.
ومن اهداف الدراسة (استخدام برنامج لذكاء الاصطناعي في قياس الاداء المهاري لبعض المهارات الاساسية لحراس مرمى كرة اليد) ، تكونت عينة البحث من حراس مرمى باعمار (12-14) في المدارس التخصصية بكرة اليد, مدة التجربة من (  6/12/2023 ) لغاية ( 1/4/2024  ) 


الخاتمة اشتملت على الاستنتاجات منها (اثبت برنامج الذكاء الصناعي القدرة على اعطاء نتائج تقريبية للادا المثالي وبنسب مئوية مختلفة لكل مهارة لافراد عينة البحث) والتوصيات منها (اعتماد النسب المئوية لهذه الدراسة لتقويم حراس مرمى الشباب في العراق بأعمار (12-14) سنة)

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Hardan Aziz Salman, Yaqoub Youssef Abdel Zahra, & Shatha Fouad Al-Maidani. (2024). استخدام الذكاء الصناعي لتقييم بعض المهارات الاساسية لحراس مرمى كرة اليد. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 1(5), 471–480. https://doi.org/10.62540/mjss.Conf2024.05.1481
القسم
Articles