تأثير تمرينات مهارية بأسلوب التعلم المعكوس وفق الأنظمة التمثيلية في بعض المهارات الهجومية بكرة السلة لدى الطلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث هو اعداد تمرينات مهارية ووحدات تعليمية بأسلوب التعلم المعكوس لتطوير بعض المهارات الهجومية ، ومعرفة تأثريها على تطوير المهارات بكرة السلة لدى الطلاب، وهنا ظهرت المشكلة البحث نتيجة التطور التكنولوجي الحاصل في تطوير المهارات فعليه قاموا الباحثين العمل على ادخال أساليب تواكب هذا التطور وهو اختيار التعلم المعكوس باستخدام التمرينات المركبة وفق الأنظمة التمثيلية والعمل على توظيفها لتطوير بعض المهارات الهجومية بكرة السلة لدى الطلاب ، حيث استخدم الباحثين المنهج التجريبي لملائمته مع طبيعة البحث ، وتم اختيار العينة طلاب من المرحلة الرابعة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / الجامعة المستنصرية والبالغ عددهم (30 طالب) ، وفرض الباحثين وجود هناك فروق ذات دلالة إحصائية لنتائج الاختبارات لمجموعات البحث في تطوير بعض المهارات الهجومية بكرة السلة ، واستنتج الباحثين ان للتمرينات الهجومية تأثير ايجابي في تطوير القدرات المهارية ، وان لاستراتيجية التعلم المعكوس على وفق انماط التعلم دور إيجابي، و تبين ان للوحدات التعليمية المعدة من قبل الباحثين فاعلية كبيرة في تطوير القدرات والقابليات الذهنية والبدنية والحركية لعينة البحث من خلال النتائج التي حققتها عينة البحث، وأوصى الباحثين واستخدام التمرينات الهجومية للتعلم المعكوس لتعميم وتطوير البرامج الحركية للمهارات بكرة السلة في كليات التربية البدنية ، والاهتمام بالتمرينات الهجومية لأنها تساعد على تطوير مختلف القدرات المهارية لمختلف المهارات والفعاليات الرياضية
التنزيلات
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.