دراسة واقع الابداع بالكفايات التدريسية لدى مدرسي ومدرسات التربية الرياضية في مديرية تربية محافظة كربلاء

محتوى المقالة الرئيسي

عبير علي حسين
مروة علي
ايات عباس سبتي

الملخص

            تجلت مشكلة البحث حول أهمية دراسة واقع الابداع بالكفايات التدريسية لدى مدرسي ومدرسات التربية الرياضية  كونها تعد من اهم ميادين اساسيات السلوك التعليمي والتربوي للمدرس ، ولكون ان مهنة التدريس هي المصدر الاساس الذي يمد المهن الاخرى وترفد كل مجالات الحياة بالكوادر البشرية المدربة والمؤهلة وتعتمد في ممارستها على النشاط العقلي والجسمي والنفسي والاجتماعي فضلا عن الرغبة والاستعداد والالمام بنوع المعرفة المتخصصة ،  وهدفت الدراسة إلى :


- بناء مقياس الابداع بالكفايات التدريسية لدى مدرسي ومدرسات التربية الرياضية.


- التعرف على واقع الابداع بالكفايات التدريسية لدى مدرسي ومدرسات التربية الرياضية.


            وانتهج الباحثون المنهج الوصفي بأسلوب المسح ودراسات الحالة (الوضع الراهن) لتحقيق أهداف دراستهم ، كما اشتمل مجتمع البحث على مدرسي ومدرسات المدارس الحكومية والاهلية في مديرية التربية في محافظة كربلاء وبعد جمع البيانات وتحليلها ومناقشتها خلص الباحثون بعد استنتاجات أهمها :


( تمتع المدرسين والمدرسات في تربية محافظة كربلاء بمستوى مرتفع من الابداع بالكفايات التدريسية ) كما خلص الباحثون إلى عدة توصيات أهمها :


( الاستفادة من نتائج الدراسة الحالية ولاسيما أداة القياس في قياس الابداع بالكفايات التدريسية لدى مدرسي ومدرسات التربية الرياضية)       

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
عبير علي حسين, مروة علي, & ايات عباس سبتي. (2024). دراسة واقع الابداع بالكفايات التدريسية لدى مدرسي ومدرسات التربية الرياضية في مديرية تربية محافظة كربلاء. Mustansiriyah Journal of Sports Science, 1(5), 958–978. https://doi.org/10.62540/mjss.2024.02.06.844
القسم
Articles