تأثير استراتيجية التسريع المعرفي في التفكير التأملي وتعلم ضربة الابعاد بالريشة الطائرة للطالبات
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت الدراسة الحالية الى اعداد منهج تعليمي وفق استراتيجية التسريع المعرفي لتعلم ضربة الابعاد الامامية وضربة الابعاد الخلفية بالريشة الطائرة ، التعرف الى الفروق بين عينتي البحث التجريبية والضابطة في تعلم ضربة الابعاد الامامية وضربة الابعاد الخلفية بالريشة الطائرة لمجموعتي البحث الضابطة والتجريبية ،التعرف على الفرق بين الاختبارات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة .وقد استخدم الباحثان المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتان المتكافئتان ذات الاختبار (القبلي والبعدي). تم تحديد مجتمع البحث لطالبات المرحلة الثانية والبالغ عددهم ٦٦طالبة، ٢٠طالبة من شعبة A تم اختيارهم بالطريقة العشوائية ليكونوا العينة الرئيسية للبحث و ١٠ طالبات من شعبة D تم اختيارهم أيضا بالطريقة العشوائية ليمثلوا العينة الاستطلاعية. هناك تأثير ايجابي لاستراتيجية التسريع المعرفي في تعلم مهارة الابعاد بالريشة الطائرة لدى المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة المتبعة. لأنموذج التسريع المعرفي الاثر الإيجابي في تفوق ورفع مستوى طالب المجموعة التجريبية في التفكير التأملي في مهارتي ضربة الابعاد الامامية والخلفية للريشة الطائرة.
التنزيلات
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.