اثر وحدات تعليمية على وفق استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة في تعلم بعض المهارات الاساسية بالملاكمة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
الوصول إلى المستويات الرياضية العالية في الالعاب الرياضية كافة مرتبط بتكامل وارتقاء العديد من المتطلبات البدنية والعقلية و المهارية والخططية وغيرها , ولعبة الملاكمة من الألعاب التي يمتاز لاعبوها بالعديد من المتطلبات وذلك لطبيعة الأداء فيها الذي يتميز بالمواقف المختلفة والسريعة التي تتطلب من لاعبي الملاكمة القدرة على التمييز والتحرك مع المفاجئات التي يحدثها المنافس وعند استغلال الثغرات في دفاع المنافس , إذ تعد القدرات البدنية والحركية و المهارية والعقلية من المتطلبات الأساسية المهمة للاعب الملاكمة ,والتي تمكنه من التغلب على الكثير من المواقف التي تحدث أثناء المنافسة فضلاً عن مواصلة اللعب بفعالية عالية دون الهبوط في المستوى طوال جولات النزال . ومن هنا ارتأى الباحث دراسة هذه المشكلة ووضع الحلول المناسبة لها وذلك من خلال تطبيق استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة في تعلم المهارات الاساسية بالملاكمة للطلاب. واستخدم الباحث المنهج التجريبي بأسلوب (المجموعة الواحدة ذات الاختبار القبلي والبعدي) لملاءمته طبيعة البحث وأهدافه , وتكون مجتمع البحث من طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة ديالى للعام الدراسي (2023- 2024م) والبالغ عددهم (247) طالباً ، والعينة الرئيسة للبحث (12) طالباً يمثلون المجموعة التجريبية, حيث تم اعطاء وحدتين تعرفيه واجراء الاخبار القبلي وتم تطبيق المنهج على المجموعه التجريبيه ب8 وحدات تعليميه للمهارات قيد البحث .
التنزيلات
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.