بناء مقياس صعوبات التعلم المهاري لمادة الجمناستك الايقاعي لطالبات التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة الموصل
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
بناء مقياس صعوبات التعلم المهاري لمادة الجمناستك الايقاعي لطالبات التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة الموصل
- التعرف على النسب المئوية لصعوبات التعلم لمهارات مادة الجمناستك الايقاعي .
- التعرف على الفروق بين المهارات في صعوبات تعلم مادة الجمناستك الايقاعي
واستخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي، وتكونت العينة من (211) طالبة، وتم استخدام المقياس كأداة للبحث من خلال مراحل البناء التي تكونت من تحديد محاور المقياس وعباراته واختبارها منطقيا واحصائيا من خلال معاملات التمييز والاتساق الداخلي ومن ثم إيجاد الأسس العلمية للمقياس من الصدق الظاهري وصدق المحتوى ، والصدق الذاتي فضلا عن الثباتان والوصف الاحصائي للمقياس ، وقد اوجد الباحث النسب المئوية لصعوبات التعلم للمهارات الأساسية ، فيما تمت التوصية باعتماد المقياس في التعرف على الصعوبات فضلا عن الاستفادة في وضع المناهج.
التنزيلات
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
المراجع
.