التعليم التعاوني وأثره على اكتساب بعض مهارات كرة السلة لطلاب الخامس الادبي لمدرسة شعاع المعرفة 2021-2022 -

محتوى المقالة الرئيسي

محمد عبد السلام ياسين، قصي جلعوط احمد

الملخص

هدف البحث للتعرف الى " اثر استخدام التعليم التعاوني على تعلم بعض مهارات في كرة السلة لدى طلاب الخامس ادبي مدرسة شعاع المعرفة ، ولتحقيق ذلك اجريت الدراسة على عينة مكونة من (20) طالب من طلبة الصف الخامس ادبي في مدرسة شعاع المعرفة مقسمة الى مجموعتين متساويتين ومتكافئتين المجموعة التجريبية تكونت من (10) طالب حيث طبق عليهم برنامج تعليمي مقترح باستخدام اسلوب التعليم التعاوني ، والمجموعة الضابطة تكونت من (10) طالب تعلمت بالطريقة التقليدية ،وكانت مدة البرنامج (10) اسابيع وتم اجراء التجربة الاستطلاعية والاختبارات القبلية وتطبيق التجربة الرئيسة وفق أسلوب تمرينات التعلم التعاوني وثم اجراء الاختبارات البعدية بنفس ظروف الاختبارات القبلية و استعمل الباحث الحقيبة الاحصائية SPSS لاستخراج النتائج . واستنتج الباحث من خلال دراسته بملاءمة الأسلوب التعاوني في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة لطلاب الصف الخامس الابتدائي ويوصي بالتركيز على استخدام أساليب تعليمية حديثة في عملية تعلم المهارات والالعاب الاخرى لما اظهره الأسلوب التعاوني من أثر واضح وفاعل في عملية تعلم المهارات الأساسية بكرة السلة

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Mohamed Abdel Salam, Qusay Galout Ahmed. (2024). التعليم التعاوني وأثره على اكتساب بعض مهارات كرة السلة لطلاب الخامس الادبي لمدرسة شعاع المعرفة 2021-2022 -. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 5(1), 183–194. استرجع في من https://mjss.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/mjss/article/view/241
القسم
Articles