تأثير تداخل انماط التعلم بنوعي التغذية الراجعة الخاصة بالأداء والنتيجة في اكتساب مهارتي المناولة والتهديف للمبتدئين بكرة القدم

محتوى المقالة الرئيسي

ظاهر غناوي محمد، حيدر شاكر مزهر، فرات جبار سعدالله

الملخص

ملخص البحث هدف البحث الى التعرف على تأثير تداخل انماط التعلم بنوع التغذية الراجعة الخاصة بالأداء والنتيجة في اكتساب مهارتي المناولة والتهديف للمبتدئين بكرة القدم. واستخدم الباحثون المنهج التجريبي لملامته مشكلة البحث ، واشتملت عينة البحث على (40)لاعبا من المبتدئين في المدرسة الكروية في محافظة ديالى بعمر(13) سنة تم تقسيمهم بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين تجريبيتين كل مجموعة تحتوي على(20) لاعبا تكون المجموعة الاولى خاصة بنوع التغذية الراجعة الخاصة بالأداء والثانية خاصة بالنتيجة .وبعد الانتهاء من التجربة الرئيسية والاختبارات تم استخدام برنامج SPSS )) لمعالجات البيانات احصائيا للوصول إلى النتائج . وقد توصل الباحثون إلى أهم الاستنتاجات وهي أن لاستخدام انماط التعلم بتداخل نوعي التغذية الراجعة الخاصة بالأداء والنتيجة تأثير في اكتساب مهارتي المناولة والتهديف للمبتدئين بكرة القدم. وقد اوصى الباحثون الى زيادة حجم استخدام انماط التعلم بنوعي التغذية الراجعة الخاصة بالأداء والنتيجة في تعلم مهارتي المناولة والتهديف للمبتدئين بكرة القدم.
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Daher Ghanawi Mohamed, Prof Haidar Shaker Mezher, Farat Jabbar Saadallah. (2024). تأثير تداخل انماط التعلم بنوعي التغذية الراجعة الخاصة بالأداء والنتيجة في اكتساب مهارتي المناولة والتهديف للمبتدئين بكرة القدم. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 1(3), 300–310. https://doi.org/10.62540/mjss.2019.01.03.33
القسم
Articles