تأثير العاب حركية مقترحة على المستوى الدراسي لتلاميذ الصف الأول الابتدائي

محتوى المقالة الرئيسي

م.م. عمار خليل عبد المجيد

الملخص

تعتبر الألعاب الحركية في المدارس نظاماً تربوي يعتمد بشكل اساسي على الامكانيات الحركية الاساسية والانماط الشائعة لهذه الحركات التي تعتبر من اسهامات التربية الرياضية في التعليم الاساسي, من خلال اطلاع الباحث على المنهج وزارة التربية المعد خصيصاً للمرحلة الابتدائية وكوني مدرساً لمادة التربية الرياضية وجد قلة هذا المنهج من الالعاب الحركية التي ترتبط بشكل مباشر مع التحصيل الدراسي والذي له الأثر الاكبر في ع التحصيل الدراسي والتي بدورها تؤثر في تنمية مدارك الاطفال بالإضافة الى عامل الاثارة والتشويق من خلال درس التربية الرياضية . لذى ارتأى الباحث ضرورة تصميم العاب حركية تساعد على تحسن الاداء في التحصيل الدراسي لتلاميذ الصف الاول الابتدائي .
 
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
amar khaleel abd al majeed. (2024). تأثير العاب حركية مقترحة على المستوى الدراسي لتلاميذ الصف الأول الابتدائي. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 5(3), 127–137. https://doi.org/10.62540/mjss.2023.05.03.12
القسم
Articles