تأثير النمذجة الذهنية وفقا لاستراتيـجـية (4mat) بأسلوبي المجاميع الصغيرة المتجانسة & غير المتجانسة في تـعلـم بعض المهارات الأساسية بالكرة الطائرة

محتوى المقالة الرئيسي

ناهض عبود دحام
باسم كاظم خلف

الملخص

هدفت الدراسة الى تقصي أثر استخدام استراتيـجـية (4mat) ضمن أسلوبي المجاميع الصغيرة المتجانسة وغير المتجانسة في تعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة استنادا للتمثيلات الذهنية ؟ استخدم المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة المشكلة، وتكونت عينة البحث من (54) طالب من طلاب الرابع الاعدادي في اعدادية تاج الدين للبنين يمثلون ثلاثة شعب وبواقع (18) طالباً لكل شعبة. وتم استخدام الوسائل الاحصائية المناسبة لاستخراج النتائج. حيث اشارت النتائج أن لاستراتيـجـية (4mat) ضمن أسلوبي المجاميع الصغيرة المتجانسة وغير المتجانسة لها فاعلية واضحة وبشكل ايجابي في زيادة قدرة الطلاب للتعلم لبعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة، والسبب ساعدت هذه الاستراتيجية والاساليب المستخدمة من خلالها المعلمين لتنظيم عملية التدريس، بحيث تكون قائمة على اساس الاختلاف بين المتعلمين في أنماط تعلمهم .

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Nahed Abboud Daham, & Basem Kazem Khalaf. (2024). تأثير النمذجة الذهنية وفقا لاستراتيـجـية (4mat) بأسلوبي المجاميع الصغيرة المتجانسة & غير المتجانسة في تـعلـم بعض المهارات الأساسية بالكرة الطائرة. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 4(4), 226–237. https://doi.org/10.62540/mjss.2022.04.04.14
القسم
Articles