اثر انموذج ويتلي في تعلم بعض انواع الطبطبة بكرة السلة للطلاب

محتوى المقالة الرئيسي

ياسر محمود وهيب
يعرب سامي عزو

الملخص

هدفت الدراسة الى إعداد وحدات تعليمية وفقاً لأنموذج ويتلي لتعلم مهارتي الطبطبة العالية والطبطبة بتغير الاتجاه بكرة السلة والتعرف على اثر الوحدات التعليمية وفقا لأنموذج ويتلي, وقد افترض البحث ان هناك اثر للوحدات التعليمية وفقا لانموذج ويتلي في تعلم مهارتي الطبطة العالية والطبطبة بتغير الاتجاه واستخدم الباحث المنهج التجريبي بأسلوب المجاميع المتكافئة وقد حدد الباحث المجتمع بطلبة قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة بكلية التربية الأساسية / جامعة ديالى للعام الدراسي 2021-2022 ، واختار الباحث العينة عمدياً متمثلة بطلبة المرحلة الثالثة والبالغ عددهم)51) من طلبة القسم ونسبتهم (18.21%) ليكون عدد العينة (33) طالب الى مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة متمثلة (15) طالب لكل مجموعة و(3) طلاب للتجربة الاستطلاعية , وقد توصلت الدراسة الى ان استخدام انموذج ويتلي اﺛــر ﺑﺷﻛل ﻣﺑﺎﺷر وﻛﺑﯾر ﻓﻲ ﺗﻌﻠم اﻟطﻼب,وقد خرجت بعدد من التوصيات منها ضرورة اسخدام نماذج واستراتيجيات وطرائق حديثة في درس التربية الرياضية والابتعاد عن الطرق التقليدية المتبعة .

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Yasser Mahmoud Wahib, & Yarub Sami Ezzo. (2024). اثر انموذج ويتلي في تعلم بعض انواع الطبطبة بكرة السلة للطلاب. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 4(3), 30–39. https://doi.org/10.62540/mjss.2022.04.03.04
القسم
Articles