اثر التعليم االلكتروني في تحسين التحصيل االنفعالي وتعلم مستوى االداء لفعالية الوثبة الثالثية للطالب

محتوى المقالة الرئيسي

نغم حاتم حميد,سهى حافظ مهدي

الملخص

1 تصميم برنامج تعليمي باستخدام التعلم االلكتروني وتعلم مستوى االداء لفعالية الوثبة الثالثية للطالب.
-2 والتعرف على اثر التعليم االلكتروني في تحسين التحصيل االنفعالي وتعلم مستوى االداء لفعالية الوثبة
الثالثية للطالب .
استخدمت الباحثتان المنهج التجريبي باألسلوب الوصفي الوصفي لمالئمته لحل مشكلة البحث ، تم اختيار
شعبة من طالب المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وبالطريقة العمدية وذلك الن فعالية
الوثبة الثالثية هي ضمن منهاج المرحلة الثانية واحتوت هذ ه الشعبة على )34( طالب وتم استبعاد )6(
طالب ليصبح عددهم )28( ومن أجل إرجاع الفروق في التأثير إلى المتغير المستقل فقط قاما الباحثتان
بإجراء تجانس إلفراد عينة البحث باستخدام معامل االختالف.
و اهم االستنتاجات للتعليم االلكتروني دور فاعل ومهم في تعلم مستوى االداء لفعالية الوثبة الثالثية للطالب.
وللتعليم االلكتروني دور مهم في زيادة رغبة الطالب وميولهم نحو التعلم من خالل األثارة والتشويق الذي
خلقه التعليم االلكتروني ,اما التوصيات ضرورة االعتماد على وسائل التكنولوجيا واالتصال في العملية التعليمية
وضرورة استخدام التعليم االلكتروني في تعلم فعاليات العاب القوى

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Nagham Hateem Hameed,Suha Hafed Mahde. (2024). اثر التعليم االلكتروني في تحسين التحصيل االنفعالي وتعلم مستوى االداء لفعالية الوثبة الثالثية للطالب. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 5(1), 323–336. استرجع في من https://mjss.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/mjss/article/view/369
القسم
Articles