تأثير التدريس بالمجمعات التعليمية باستخدام التمارين التوافقية لتحسين التوافق الحركي وبعض المهارات الهجومية بكرة السلة.

محتوى المقالة الرئيسي

سعد عامر اسماعيل

الملخص

التعرف الى تأثير استخدام التدريس بالمجمعات التعليمية وفق التمارين التوافقية لتحسين التوافق الحركي.- التعرف الى تأثير استخدام التدريس بالمجمعات التعليمية وفق التمارين التوافقية لتحسين بعض المهارات الهجومية بكرة السلة , وفروض البحث والمجالات واستخدم الباحثان المنهج التجريبي وكذلك عينة البحث وهم طلاب المرحلة الثانية بقسم التربية البدنية وعلوم الرياضة بكلية التربية الاساسية والبالغ عددهم (30) قسموا الى مجموعتين متساويتين تجريبية والضابطة وشمل على عدد من الوحدات التعليمية والبالغ عددها (7) وحدات طبق على عينة البحث حيث تم استخدام التدريس بالمجمعات التعليمية باستخدام التمارين التوافقية على المجموعة التجريبية.توصل البحث الى اهم النتائج منها- اظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت التدريس بالمجمعات التعليمية والتمرينات التوافقية في تحسن التوافق الحركي وتعلم بعض المهارات بكرة السلة (المناولة الطويلة من فوق الكتف والطبطبة والتهديف من خط الرمية الحرة) على المجموعة الضابطة.- اظهرت النتائج تحسن المجموعة الضابطة التي استخدمت التدريس المتبع من قبل المدرس في تعلم بعض المهارات والتوافق الحركي بكرة السلة.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Saad Amer Ismail. (2024). تأثير التدريس بالمجمعات التعليمية باستخدام التمارين التوافقية لتحسين التوافق الحركي وبعض المهارات الهجومية بكرة السلة. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 4(3), 203–210. https://doi.org/10.62540/mjss.2022.04.03.23
القسم
Articles