استخدام تمرينات عشوائية ومتسلسلة لتعلم بعض المهارات الأساسية لدى لاعبي كرة القدم الناشئين أقل من (14) سنة

محتوى المقالة الرئيسي

سعد عامر إسماعيل

الملخص


أهداف البحث1.إعداد تمرينات بطريقة متتابعة وعشوائية لتنمية بعض المهارات الأساسية في لعبة كرة القدم (الدحرجة والمناولة والتسجيل) للاعبين الشباب الذين تقل أعمارهم عن 17 سنة. معرفة مدى تأثير استخدام التمرينات بطريقة متتابعة وعشوائية في تطوير بعض المهارات الأساسية للاعبين الناشئين أقل من 14 سنة. فرضيات البحث 1. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج الاختبارين القبلي والبعدي في مجموعتان تجريبيتان (متتابعة وعشوائية) في بعض المهارات الأساسية بكرة القدم.2. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والمجموعة الضابطة في تنمية بعض المهارات الأساسية في لعبة كرة القدم في الاختبار البعدي.منهجية البحث والإجراءات الميدانية وقد احتوى القسم على منهج البحث والإجراءات الميدانية والمنهج التجريبي في تصميم المجموعتين. ومجموعات تجريبية أخرى مطابقة لطبيعة البحث، واشتملت العينة على نادي الطلاب الرياضي للمجموعة الناشئية المكونة من (30). - (التعامل - التهديف - التحكم بالكرة) استخدم الباحث البرنامج الإحصائي SPSS لاستخراج الارتباط البسيط - الوسط الحسابي - الانحراف المعياري - معامل الالتوائي - قانون T للعينات التناظرية - تحليل أحادي التباين - قانون LSD. عرض وتحليل ومناقشة النتائج القسم وتضمن عرض النتائج وتحليل ومناقشة المهارات محل الدراسة، والتي من خلالها تم التوصل إلى تحقيق أهداف البحث والتحقق وفروضه.



 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Saad Amer Ismail. (2024). استخدام تمرينات عشوائية ومتسلسلة لتعلم بعض المهارات الأساسية لدى لاعبي كرة القدم الناشئين أقل من (14) سنة. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 2(3), 39–47. https://doi.org/10.62540/mjss.2020.02.03.04
القسم
Articles