تأثير عدد محاضرات كرة الصالات على تنمية السلوك والدافعية لدى طلاب التربية البدنية وعلوم الرياضة

محتوى المقالة الرئيسي

اسيل ناجي فهد

الملخص


يهدف البحث إلى التعرف على أثر عدد محاضرات كرة القدم الخماسية في تنمية السلوك والدافعية لدى طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة المثنى، واستخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته طبيعة ممارسة كرة القدم الخماسية. تم تحديد عينة البحث من طلاب المرحلة الأولى والبالغ عددها (30) طالباً تم تقسيمهم على ثلاث مجموعات عشوائياً بواقع (10) طلاب لكل مجموعة، تأخذ الأولى 3 محاضرات والثانية محاضرتين وثلاثة محاضرة واحدة، والأدوات المستخدمة في استبانة البحث لقياس الدافعية وملاحظة سلوك الطلاب، واختتمت الباحثة محاضرة صلاح كرة القدم وفي مقابل دور إعداده في الأسبوع في تنمية الدافعية لدى الطلاب، أوصى الباحث بزيادة يصل عدد قاعات محاضرات كرة القدم إلى 3 محاضرات أسبوعيا لأهميتها في تنمية السلوك الحركي والدافعية.



 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Aseel Naji Fahd. (2024). تأثير عدد محاضرات كرة الصالات على تنمية السلوك والدافعية لدى طلاب التربية البدنية وعلوم الرياضة. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 2(3), 48–56. https://doi.org/10.62540/mjss.2020.02.03.05
القسم
Articles