أثر استخدام أسئلة الانتباه الانتقائي في تعليم بعض المهارات الأساسية في كرة اليد

محتوى المقالة الرئيسي

عباس فاضل جابر الخزعلي
عبد الناصر مرزة حمزة

الملخص


فعالية كرة اليد هي أحد الأنشطة الرياضية الجماعية المتضمنة في المنهج الرياضي للمرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد. ويتضمن بعض مهارات كرة اليد التي تتطلب من الطالب تعلمها وتطويرها للوصول إلى أعلى مستوى تحصيلي في الأداء المهاري من خلال استخدام الطريقة التعليمية (أسئلة الانتباه الانتقائي)، وكون الباحث أحد أهم تدريسي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة والتعرف على المعوقات والمشكلات التي تواجه الطالب في السنة الثانية بالكلية لأن الطالب يعاني من صعوبة تركيب المهارات العقلية، (أسئلة الانتباه الانتقائية) كمهارة جديدة -تقنية التثبيت لتحقيق الأهداف التعليمية لرفع مستوى تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد بشكل أفضل. ويهدف البحث إلى: إعداد مفردات منهج تطبيقي ميداني عملي باستخدام الاهتمام الانتقائي في تدريس بعض المهارات الأساسية بكرة اليد في طلبة المرحلة الثالثة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد.



 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Abbas Fidel Jabber Al-Khazaly, & Abdel Nasser Merza Hamza. (2024). أثر استخدام أسئلة الانتباه الانتقائي في تعليم بعض المهارات الأساسية في كرة اليد. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 2(3), 73–81. https://doi.org/10.62540/mjss.2020.02.03.08
القسم
Articles