دراسة مقارنة للتدريس الابداعي من وجهة نظر طلاب المرحلة الثالثة

محتوى المقالة الرئيسي

حسام عبد محي

الملخص

هدف البحث الى التعرف على اهمية طرائق التدريس التي تسهم في تطوير التدريس الإبداعي ومدى تطبيقه من قبل الطلاب ، . وتم تحديد مجتمع البحث باستخدام الطريقة العمدية والتي تمثلت بطلاب الصف الثالث مسائي لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للعام الدراسي 2017 / 2018 والبالغ عددها ( 80 ) طالباً ، حيث تم استبعاد ( 30 ) طالباً لعدم حضورهم طوال أيام الدراسة وتم استبعاد أيضاً ( 10 ) طلاب لإجراء التجربة الاستطلاعية عليهم ، كما تم استبعاد ( 10 ) طالباً ( ممن ليس لديهم خبرة في مجال التدريس) ، حيث بلغ حجم العينة المطلوبة ( 30 ) طالباً ليصبح عدد أفرادها بشكلها النهائي والتي تمثلت بنسبــة ( 41.176% ) من أصل مجتمع البحث . واستنتج الباحث عدم ارتقاء مستوى التدريس الإبداعي مع افراد عينة البحث . ويوصي الباحث بمراعاة مستوى الممارسة التدريسية الإبداعية بين الطلاب وغيرهم. والعمل على تطوير تقنيات التنظيم في التدريس الإبداعي .
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Hussam Abdel Mohi. (2024). دراسة مقارنة للتدريس الابداعي من وجهة نظر طلاب المرحلة الثالثة. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 2(4), 87–97. https://doi.org/10.62540/mjss.2020.02.04.08
القسم
مقال مراجعة