التمكين النفسي وعلاقته بأهداف الانجاز لمدرسي ومدرسات التربية الرياضية في المدارس ( متوسطة – إعدادي – ثانوي )
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت الدراسة على التعرف على مستوى التمكين النفسي وعلاقته بأهداف الانجاز لدى مدرسي ومدرسات التربية الرياضية في المدارس ( متوسطة – إعدادي – ثانوي ) في قضاء بعقوبة في محافظة ديالى ، للمدة الممتدة من (21 2019 / 2 / ) ولغاية ( 2019 / 3 / 23 ) ، وأنتهجت الباحثة المنهج الوصفي بأسلوب العلاقات الإرتباطية على عينة من مدرسي ومدرسات التربية الرياضية في المدارس المتوسط والاعدادي والثانوي في قضاء بعقوبة في محافظة ديالى ، تم أختيارهم عشوائياً بنسبة ( 68 %) من المجتمع الأصل وتم تحديد متغيري الدراسة ومقياسيهما وإجراء الأُسس والعلمية لهما ومن ثم تطبيق التجربة الإستطلاعية والدراسة المسحية الرئيسة، وبعد معالجة النتائج إحصائياً بنظام الحقيبة الإحصائية الاجتماعية (SPSS) الإصدار (V24) ، أستنتجت الباحثة أن مدرسي ومدرسات التربية الرياضية في المدارس المتوسطة والإعدادي والثانوي بحاجة إلى تمكين نفسي ، وأن مدرسي ومدرسات التربية الرياضية في المدارس المتوسطة والإعدادي والثانوي بحاجة إلى تحقيق أهداف الإنجاز المدرسي ، ويرتبط التمكين النفسي بعلاقة إيجابية بتحقيق أهداف الإنجاز المدرسي لدى مدرسي ومدرسات التربية الرياضية في المدارس المتوسطة والإعدادي والثانوي .
التنزيلات
بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
ASEEL TAHER SULAIMAN, & RAJAA HASAN ISMAIL. (2024). التمكين النفسي وعلاقته بأهداف الانجاز لمدرسي ومدرسات التربية الرياضية في المدارس ( متوسطة – إعدادي – ثانوي ). Mustansiriyah Journal of Sports Science, 2(4), 98–111. https://doi.org/10.62540/mjss.2020.02.04.09
القسم
مقال مراجعة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.