استخدام الانتقاء في درس التربية الرياضية وتأثيره لتعلم فعاليات العاب القوى للأعمار (12-13) سنة

محتوى المقالة الرئيسي

فراس طلعت حسين. علي مناتي احمد

الملخص

تكمن مشكلة البحث في قلة اكتشاف المواهب الرياضية بواسطة درس التربية الرياضية لفعاليات العاب القوى ، أما اهداف البحث هي معرفة استخدام الانتقاء في درس التربية الرياضية وتأثيره لتعلم فعاليات العاب القوى للاعمار (12-13) سنة لعينة البحث ، واستخدم الباحثان المنهج التجريبي ، عينة البحث من طلاب ثانوية المتميزين للتربية بغداد الكرخ الثانية للعام الدراسي (2019-2020)، وبلغ عددهم (52) طالباً ، اذ تم اختيار شعبتين بطريقة القرعة لأجراء البحث تمثل احدهما المجموعة التجريبية الاولى ، والاخرى تمثل المجموعة التجريبية الثانية ، تم اجراء الاختبارت البدنية الخاصة بانتقاء على جميع الطلاب ، بعد ترتيبهم تنازليا تم اختيار افضل (12) نتائج من المجموع العام لطلاب المجوعة الاولى باستخدام الدرجات المعيارية التائية ، وتم اختيار (12) طلاب عشوائىا من المجموعة الثانية بعد ذلك تم اجراء الاختبارات القبلية والبعدية لعينة البحث ، واستنتج الباحثان ان عملية الانتفاء في درس التربية الرياضية يجب تبنى علـى الاسس العلمية للانتقاء وليس بشكل عشوائي .
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
FIRAS TALAAT HUSSEIN, . ALI MANANI AHMED. (2024). استخدام الانتقاء في درس التربية الرياضية وتأثيره لتعلم فعاليات العاب القوى للأعمار (12-13) سنة. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 1(1), 106–114. https://doi.org/10.62540/mjss.conf.2.2020.10
القسم
Articles