تأثير مجموعة صغيرة من الألعاب على شكل محطات في تنمية بعض الأشكال الحركية لدى بطئي التعلم بعمر 8 سنوات

محتوى المقالة الرئيسي

علي جاسم هديل
زاهر غناوي محمد

الملخص

التربية البدنية جزء حيوي من التعليم العام. أولت الدول المتقدمة اهتمامًا خاصًا لتوفير فرص متساوية في التعليم، مع التركيز بشكل خاص على جزء مهم من المجتمع. إنهم بطيئون في التعلم. التعليم للجميع مشكلة بحثية أصبح التعليم حقا أساسيا لجميع فئات المجتمع سواء كانوا متساوين أو معاقين. يقوم هؤلاء الأطفال بإعداد الطاقة البشرية المعوقة إذا لم يتلقوا الرعاية والرعاية المناسبة. وأشار الباحث من خلال استطلاعه حول فئة بطئي التعلم إلى أن هناك نسبة كبيرة من طلاب فئة بطئي التعلم يعانون من غياب البرامج أو الألعاب التي تنمي قدرات الطفل على بطئ التعلم، مما يعني أن هناك مشكلة حقيقية مشكلة عدم مراعاة هذه الفئة مما دفع الباحث إلى إيجاد حلول للأشكال الحركية بغرض مواكبة أقرانه وليس من الضروري أن يكون الطفل بطيئا في مجالات أخرى. إن تجاهل هذا المبدأ سيؤدي بنا إلى تجاهل العديد من مواهب وقدرات هذا الطفل، مما يؤدي إلى نتائج كارثية على تكوينها. أهداف البحث: 1- تصميم مجموعة صغيرة من الألعاب المقترحة على شكل محطات لأطفال الفصل. التعلم البطيء.2- التعرف على تأثير مجموعة صغيرة من الألعاب المقترحة على شكل محطات في تنمية الأشكال الحركية للتعلم البطيء.قوة البحث:1- مجموعة صغيرة من الألعاب المقترحة على طريقة تأثير المحطات في تنمية الأشكال الحركية للتعلم البطيء. مجالات البحث: المجال البشري: مدرسة الحنين في محافظة بغداد للمتعلمين المجال الزمني: من /2018 إلى / /2019 المجال المكاني: مدرسة الحنين مديرية تربية الرصافة الأولى القسم الثالث: تضمن هذا الباب عرض نتائج المعالجة الإحصائية باستخدام مجموعة من الجداول ومن ثم تحليلها ومناقشتها بأسلوب علمي دقيق مدعم بالمصادر العلمية ومن خلال هذه المناقشة تم التوصل إلى أهداف البحث والتحقق من فرضية البحثالفصل الرابع: الاستنتاجات: تضمنت الاستنتاجات أن طبيعة العمل الديناميكي لهذه الفئة العمرية وفئة بطيئي التعلم أثناء عملية التعلم والأداء في دروس التربية الرياضية يحقق شكل التعلم والممارسة في المستقبل بشكل أسرع وأسهل من خلال البرامج. المخزنة في الذاكرة. وتوصيات لتوجيه درس التربية البدنية لهذه الفئة العمرية إلى ممارسة نوع من الرياضة للاستفادة من الطاقات الخاصة لدى بطئي التعلم مستقبلا

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Ali Jassim Hadeel, & Zaher Ghanawi Mohamed. (2024). تأثير مجموعة صغيرة من الألعاب على شكل محطات في تنمية بعض الأشكال الحركية لدى بطئي التعلم بعمر 8 سنوات. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 1(4), 216–229. https://doi.org/10.62540/mjss.2020.01.04.19
القسم
Articles