تصميم برنامج تعليمي لتنمية مهارات التفكير الابداعي وآثره في تنفيذ درس التربية البدنية لدى معلمي ومعلمات المادة

محتوى المقالة الرئيسي

لبنى قتيبة محمد

الملخص

تضمن البحث خمسة ابواب حيث احتوى الباب الاول: على مشكلة البحث التي اصبح الكل مهتم بتوجيه الجهود الى تطوير التفكير ولا يقتصر جعل العملية التربوية محدداً باكتساب المعلم المعرفة المتداولة بل يجب ان تتعداها الى قدرته على الابداع واكسابهم القدرة على استثمار المستجدات وكيفية التفاعل مع التغيرات ، وكانت من اهداف البحث (التعرف على اثر تصميم برنامج تعليمي لتنمية التفكير الابداعي في تنفيذ درس التربية البدنية لدى معلمي المادة) ، وفرضت الباحثة بانه توجد فروق ذات دلالة احصائية بين المجموعتين الضابطة والتجريبية لدى معلمي المادة ، اما الباب الثاني فقد اشتمل على اغلب الموضوعات التي تتطرق الى اهمية البحث من الناحية النظرية ، واشتمل الباب الثالث على منهجية البحث استخدم المنهج المسحي وكانت عينة البحث من (50) معلماً ومعلمة من ضمن مجتمع البحث البالغ (68) اما الباب الرابع فأعتمد على نتائج الاستبانات الموزعة على المعلمين للإجابة على الفقرات وعلاقة الارتباط ما بين الفقرات ، اما الباب الخامس فقد احتوى على الاستنتاجات ومنها ان اكثر المتغيرات السلبية من حيث النتيجة والتوصيات فمنها زج المعلمين الجدد في دورات ضمان جودة الدرس واخراجه واستثمار الوقت التي نتجت عن البحث.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Lubna Qutaiba Muhammad. (2024). تصميم برنامج تعليمي لتنمية مهارات التفكير الابداعي وآثره في تنفيذ درس التربية البدنية لدى معلمي ومعلمات المادة. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 3(1), 174–182. https://doi.org/10.62540/mjss.2021.03.01.18
القسم
Articles