تأثير إستراتيجية دورة التعلم السباعية (ES.7) في التحصيل المعرفي للعبة الجمناستك الإيقاعي

محتوى المقالة الرئيسي

سعادة حسنين عبد المنعم

الملخص

تركزت مشكلة البحث حيث تعتمد عملية التدريس في أحد جوانب تنفيذها على الوسيلة التي يتم استخدامها لإيصال المعرفة إلى الطالب واستراتيجيته في ايصال المعلومة بشكل افضل واسرع مراعيا امكانيات ومستويات المتعلمين وكلما كانت هذهِ الوسيلة فاعلة كانت مخرجات عملية التدريس بصورة أفضل. لذا قامت الباحثة بأستخدام استراتيجية ( (ES.7التي تساهم في التحصيل المعرفي في ممارسة الجمناستك الايقاعي. وتبعاً لذلك قامت الباحثة بتحديد مشكلة البحث محاولاً الإجابة عن التساؤل الآتي : هل تحقق إستراتيجية دورة التعلم السباعية (ES.7) تحسناً للتحصيل المعرفي في لعبة الجمناستك الايقاعي ؟ ويهدف البحث الى :-1-التعرف على تأثير استخدام إستراتيجية دورة التعلم السباعيةES.7 في التحصيل المعرفي في لعبة الجمناستك الإيقاعي2-بناء اختبار التحصيل المعرفي في لعبة الجمناستك الإيقاعي للطالبات المرحلة الثانية في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة المستنصرية .3-أعداد وحدات تعليمية للجمناستك الإيقاعي وفق إستراتيجية دورة التعلم السباعيةES.7))واستعملت الباحثة المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتين ذات الاختبار القبلي والبعدي ، وكانت مجتمع الأصل طالبات المرحلة الثانية والبالغ عددهم (100) طالبة اختيرت بالطريقة العمدية وهي تمثل مجتمع البحث وعينته , أصبحت عدد العينة النهائية (18) طالبة وبذلك مثلت عينة البحث(36%) من مجتمع الأصل قامت الباحثة بأجراء الاختبارات القبلية، وتطبيق الإستراتيجية السباعية للتعلم , ومن ثم إجراء الاختبارات البعدية , وبعد ذلك تمت معالجة نتائج البحث بالوسائل الإحصائية الخاصة بها , توصل الباحث الى اهم الاستنتاجات عدة كان أهمها :1.أن لأستراتيجية دورة التعلم السباعية (ES.7) لها اثر فاعل في التحصيل المعرفي في لعبة الجمناستك الايقاعي وتوصي الباحثة بما يلي :-1.توصي الباحثة بضرورة أستخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية (ES.7) في دراسات اخرى وفعاليات اخرى وفئات عمرية مختلفة .
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Saadah Hassanin Abdel Moneim. (2024). تأثير إستراتيجية دورة التعلم السباعية (ES.7) في التحصيل المعرفي للعبة الجمناستك الإيقاعي. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 3(2), 176–187. https://doi.org/10.62540/mjss.2021.03.02.19
القسم
مقال مراجعة