أثر أسلوب الاكتشاف الموجه في تعلم مهارات الضرب العالي والتهديف بالكرة الثابتة لدى الطالبات

محتوى المقالة الرئيسي

غفران جمال
اقبال عبد الحسين

الملخص

ملخص هدف البحث التعرف على أثر أسلوب الاكتشاف الموجه في تعلم الضرب العالي ومهارات التهديف من كرة القدم الثابتة لدى الطالبات، وتكون مجتمع البحث من طالبات المرحلة المتوسطة (الصف الأول المتوسط) العام. مديرية تربية بغداد/الكرخ/الثانية في مدرسة المتوسطة (بنت الهدى) للبنات وعددهن (251) طالبة، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وبواسطة القرعة قسمين (أ) ب) عددهم (40) طالبة. وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين، المجموعة التجريبية تكونت من (20) طالبة في الصف الأول والمجموعة الضابطة تكونت من (20) طالبة من طالبات الصف الأول المتوسط. وقد قام الباحثون بإعداد (9) وحدات تعليمية للضرب العالي ومهارات التهديف من كرة القدم الثابتة بتقنية موجهة على مدار الفصل الدراسي الثاني وتم استخدام الوسائل الإحصائية المناسبة للوصول إلى نتائج البحث، وقد قام الباحثون وقد توصلت الباحثة إلى الاستنتاجات الآتية: 1. وجود تأثير لأسلوب الاكتشاف الموجه في تعلم مهارات الضرب والتهديف العالية بكرة السلة الثابتة لدى طالبات الطبقة المتوسطة الأولى. 2. تفوق طالبات المجموعة التجريبية المدروسة بالطريقة الاكتشافية الموجهة على طالبات المجموعة الضابطة المدروسة بالطريقة المستخدمة. ولذلك أوصى الباحثون بضرورة استخدام أسلوب الاكتشاف الموجه في تعلم مهارات كرة السلة لما له من أثر في رفع مستوى تفكير الطالبات وتحقيق تعلم أفضل للمهارات

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Ghufran Jamal, & Iqbal Abdul Hussain. (2024). أثر أسلوب الاكتشاف الموجه في تعلم مهارات الضرب العالي والتهديف بالكرة الثابتة لدى الطالبات. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 1(4), 336–344. https://doi.org/10.62540/mjss.2020.01.04.26
القسم
Articles