المعرفة المهنية لمدراء اقسام الانشطة الطلابية من وجهة نظر العاملين في الجامعات العراقية

محتوى المقالة الرئيسي

علي جاسم حسن
ربيع لفته داخل

الملخص

تناولت هذه الدراسة المعرفة المهنية لمدراء اقسام الانشطة الطلابية من وجهة نظر العاملين في الجامعات العراقية اذ ان المعرفة المهنية تشير إلى سلوك الفرد في العمل، ومدى قدرته على التعاون مع زملائه لنقل الخبرات وكذلك قدرته على إضفاء جو من الراحة في مكان العمل بما يكسبه من قدرات على تقديم افضل الممارسات ويمكن ان يشار اليها على انها احترافية العمل مهما كان بسيطآ . ومن هنا جاءت أهمية البحث أذ حين يختلط العلم والمعرفة بالممارسة المهنية المستمرة نستطيع القول إننا أمام عنصر بشري يستطيع العمل باحترافية، مبنية على قواعد متينة، مسلحة بالعلم والمعرفة، وهذا غالباً ما ينقص القيادات العاملة.وأستخدم الباحثان المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمته طبيعة الدراسة ، تمثل مجتمع البحث العاملين في اقسام الانشطة الطلابية في الجامعات العراقية وقد بلغ المجتمع (794) عاملآ وقد شملت عينة البناء والتطبيق والتجربة الاستطلاعية(740) عاملآ وقام الباحث ببناء مقياس المعرفة المهنية بعد استخراج الاسس العلمية وتطبيق الوسائل الاحصائية الملائمة . وظهرت النتائج اهمية المعرفة المهنية لمدراء اقسام الانشطة الطلابية .

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Ali Jassim Hassan, & Rabea lfta dakl. (2024). المعرفة المهنية لمدراء اقسام الانشطة الطلابية من وجهة نظر العاملين في الجامعات العراقية. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 4(2), 241–249. https://doi.org/10.62540/mjss.2022.04.02.11
القسم
Articles