تقييم فاعلية البرامج الدراسية في كلية التربية الرياضية جامعة حماه

محتوى المقالة الرئيسي

شذى الميداني د.أسماء الحسن

الملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى بناء نموذج لتقييم فاعلية البرامج الدراسية في كلية التربية الرياضية جامعة حماه، والتحقق من صدقه وقابلية تطبيقه. حيث تضمن الأنموذج في صورته النهائية (70) معياراً تستوفي معايير الصدق والثبات، وتغطي (8) أبعاد رئيسة. تم تطبيق الأنموذج على (60) مدرساً في كلية التربية الرياضية ، للعام الدراسي 2021/2022، حيث بلغ معامل الثبات(0.93). وفي ضوء هذه النتائج توصي الباحثتان بالإفادة من هذا الأنموذج لتقييم الكفاءة التربوية لكافة مقررات الكلية، من منطلق أنه لم يبنَ أنموذج تقييم للكفاءة التربوية للكلية في جامعة حماه -سورية حتى الآن.
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
د.أسماء الحسن A. A. H. A. (2024). تقييم فاعلية البرامج الدراسية في كلية التربية الرياضية جامعة حماه. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 59–63. https://doi.org/10.62540/mjss.Conf.4th.2023.05
القسم
Articles