منهج تعليمي بجهاز مقترح خارج بيئة الماء وعلاقته بالمناعة النفسية للمتعلمين الناشئة لسباحة الفراشة

محتوى المقالة الرئيسي

رشوان محمد جعفر
حسنين ناجي حسين
ناصر حميد كريم

الملخص

إن الهدف من البحث هو التعرف على علاقة المنهج التعليمي بالجهاز المقترح خارج بيئة الماء بالمناعة النفسية للمتعلمين الناشئين لسباحة الفراشة و قد استخدم الباحث المنهج الوصفي لملائمته وطبيعة دراسة المشكلة محور البحث و تم معالجة البيانات باستخدام الحقيبة الاحصائية حيث استنتج الباحثون من ذلك :- إن لاستخدام المنهج بجهاز تعليمي المقترح خارج بيئة الماء علاقة طردية ذات دلالة معنوية بالمناعة النفسية للمتعلمين الناشئة لسباحة الفراشةو لقد أوصى الباحثون بـــ :- استخدام المنهج التعليمي بالجهاز المقترح خارج بيئة الماء في تعليم سباحة الفراشة- اعتماده كوسيلة تزيد من فرصة تلافي الأخطاء و بناء السلوك الحركي المثالي بشكل اقتصادي من حيث الجهد و الوقت وتوفير درجات المناعة النفسية الكفيلة بمواجهة العوامل النفسية المعيقة للتعلم

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Rashwan Mohamed Jaafar, Hassanein Naji Hussein Mother, & Naseer Hamid Karim. (2024). منهج تعليمي بجهاز مقترح خارج بيئة الماء وعلاقته بالمناعة النفسية للمتعلمين الناشئة لسباحة الفراشة. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 4(1), 235–245. https://doi.org/10.62540/mjss.2022.04.01.18
القسم
Articles