أثر طرائق التَّدريس وتقنياته في جودة التعلّم الحركي في مرحلة التَّعليم الأساسي

محتوى المقالة الرئيسي

فاطمه العليان

الملخص

تأتي أهمية التعلّم الحركي من خلال اكتســــاب المهارات الحركيَّة وتحســــينها وتثبيــــتها بما يساعد في مجمـــــل تطـــــورات الشخصــــية الإنســـــانية، وتتكامـــــل هذه المهارات الحركيَّة مع مختلف المعلومــــات والمعارف ولا يمكن فصلهما كلياً، مما يزيد من مسؤولية المعلّم في اختيار طرائق التدريس المناسبة، وتقيات التعليم القادرة على توضيح المطلوب في الأنشطة الرياضية المدرسية والوصول إلى الإتقان واللياقة. وتهدف الورقة الحالية إلى استكشاف أثر طرائق التدريس وتقنياته في جودة التعلّم الحركي لدى التلاميذ في مرحلة التَّعليم الأساسي، من خلال البحث في المراجع والدراسات السابقة عن أهم المعايير الواجب توفرها في طرائق التدريس وتقنيات التعليم المستخدمة في مرحلة التعليم الأساسي للحصول على أجود المخرجات وأفضلها، لاسيما في ظل انتشار الأساليب الحديثة، وزيادة أهمية الرياضة والتربية البدنية وتعزيز الصحة الجسدية
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Fatima Olayan. (2024). أثر طرائق التَّدريس وتقنياته في جودة التعلّم الحركي في مرحلة التَّعليم الأساسي. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 176–182. https://doi.org/10.62540/mjss.Conf.4th.2023.13
القسم
Articles