الكفايات الادارية الصفية لأعضاء الهياة التدريسية وفق متطلبات التنمية المستدامة في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة

محتوى المقالة الرئيسي

زينة ابراهيم مهدي

الملخص

هدف البحث الى : تصميم مقياس الكفايات الخاصة بالإدارة الصفية لأعضاء الهياة التدريسية وفق متطلبات التنمية المستدامة. والتعرف على الكفايات الخاصة بالإدارة الصفية لأعضاء الهياة التدريسية وفق متطلبات التنمية المستدامة .حيث كان المجال البشري : طلبة المرحلة الرابعة / قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة / كلية التربية الاساسية / الجامعه المستنصرية تكون مجتمع البحث من جميع طلبة المرحلة الرابعة في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة / كلية التربية الاساسية / الجامعة المستنصرية والبالغ عددهم (140) طالب وطالبة ويمثلون (100) % . تم اخذ عينة من الطبة (50%) والبالغة (70) طالب وطالبة حيث تم اخذ (20) طالب وطالبة لتجربة الاستطلاعية وبنسبة (28%) والبقية من العينة كانت للتطبيق أي (50) طالب وطالبة وبنسبة (71%) من عينة البحث استنتجت الباحثة تم تصميم مقياس الكفايات الادارة الصفية الاجتماعية وفق متطلبات التنمية المستدامة وحصلت كفايات ( التعليم الجيد , النظافة الصحية ,الصحة الجيدة والرفاة) على نتائج ايجابية . توصي الباحثة بضرورة تطبيق مقياس الكفايات التدريسية وفق متطلبات التنمية المستدامة على بقية المراحل الدراسية .وضرورة الاعتماد على متطلبات التنمية المستدامة في اختيار الكفايات الخاصة لأعضاء هيئة التدريس 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Zina Ibrahim Mahdi. (2024). الكفايات الادارية الصفية لأعضاء الهياة التدريسية وفق متطلبات التنمية المستدامة في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 3(4), 202–211. https://doi.org/10.62540/mjss.2021.03.04.21
القسم
Articles