تدريس مفردات مقرر التربية الرياضية وتأثيره على الاتجاهات نحو النشاط الرياضي لدى طلاب كلية التربية الجامعة المستنصرية

محتوى المقالة الرئيسي

. ابتهاج حسين رفعت. احمد حزام بدر

الملخص

اهتمت الدراسة بتدريس مفردات مقرر التربية الرياضية وتأثيره على اتجاهات الطلبة نحو النشاط الرياضي وكذلك هدفت الدراسة الى التعرف على طبيعة الفروق في اتجاهات الطلبة نحو النشاط الرياضي لدى الطلاب . وقد تم استخدام المنهج التجريبي لملائمته الدراسة ولجمع البيانات استعننا بمقياس الاتجاهات صياغة (محمد الحمامي) واشتملت العينة على لا يطبقون الدرس وتم اختيارهم بطريقة عمدية طلاب المرحلة الأولى كلية التربية ممن يطبقون درس التربية الرياضية وممن ولا يطبون طالب ممن يطبق عليهم درس التربية الرياضية وضمن لم يطيعوا وقد افادت النتائج الى تحقق الهدف من وجود فروق معنويه للمتغير قيد الدراسة على المجموعة التجريبية في القياس البعدي في اتجاهات الطلاب نحو النشاط الرياضي ، اما التوصيات فكانت ضرورة تعميم درس التربية الرياضية لجميع الاقسام في الكلية حتى يستطيع الطلبة من استغلال أوقاتهم بشكل صحي ولمعرفة المواهب والقدرات لدى الطلاب
 
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
احمد حزام بدر I. H. R. (2024). تدريس مفردات مقرر التربية الرياضية وتأثيره على الاتجاهات نحو النشاط الرياضي لدى طلاب كلية التربية الجامعة المستنصرية. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 5(2), 68–72. استرجع في من https://mjss.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/mjss/article/view/1095
القسم
Articles