تأثير برنامج تعليمي وفق انموذج مارزانو في تعلم مهارتي الارسال من الاعلى واستقبال الارسال من الاسفل بالكرة الطائرة للطلاب

محتوى المقالة الرئيسي

احمد عبد الستار عبد القادر
احمد عبد الستار عبد القادر

الملخص

يهدف البحث في انه بات من الضروي استخدام برنامج تعليمي وفق انموذج مارزانو في تعليم مهارتي الارسال من الاعلى ومهارة الاستقبال من الاسفل لان اغلب الطلاب يعانون من ضعف في اداء هذه المهارات اذ يرى الباحث من الضروري توظيف الجوانب النظرية بما يخدم الجانب العملي في ربط المثيرات والاستجابات بشكل متسلسل ومتناسق وفقاً للنظريات العلمية وبتحقيق الهدف بتفوق واقل قدر ممكن من الاخطاء , واستخدام الباحث المنهج التجريبي لملائمته مع طبيعة المشكلة باسلوب الممجوعتين التجريبية والضابطة ذات الاختبار القبلي والبعدي ويتألف مجتمع البحث بطلاب المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة بغداد للعام الدراسي 2021-2022 والبالغ عددهم (88) طالباً , اما عينة البحث فقد تم اختيارها بالطريقة العشوائية والبالغين(20) طالباً وبواقع (10) طلاب لكل مجموعة ويشكل نسبة مئوية مقدارها( 22.72%) من مجتمع البحث وهي نسبة مناسبة لتمثيل المجتمع تمثيلا صادقا , وكانت نتائج البحث معنوية ولصالح المجموعة التجريبية سبب تاثير برنامج تعليمي وفق انموذج مارزانو في تعلم مهارتي الارسال من الاعلى واستقبال الارسال من الاسفل بالكرة الطائرة للطلاب

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Ahmed Abdul Satar Abdul Qader, & Ahmed Abdul Satar Abdul Qader. (2024). تأثير برنامج تعليمي وفق انموذج مارزانو في تعلم مهارتي الارسال من الاعلى واستقبال الارسال من الاسفل بالكرة الطائرة للطلاب. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 5(1), 9–17. استرجع في من https://mjss.uomustansiriyah.edu.iq/index.php/mjss/article/view/121
القسم
Articles