تأثير تمرينات خاصة بإستراتيجية فراير وفقاً لأنموذج ديفيس في تنمية بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
أعداد تمرينات وفقاً لآستراتيجية ( فراير ).
التعرف على تأثير آستراتيجية (فراير) على وفق نموذج ديفيس في تنمية بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة.
وتمثل مجتمع البحث بتلاميذ الصف الثاني متوسط لمتوسطة البشائر الاساسية ، البالغ عددهم (280) طالبة مقسمين على عدة شعب حسب الأحرف الأبجدية من ( أ- ز) وقد تم اختيار الشعبة عشوائياً بطريقة القرعة وقد تم اختيار شعبة ( ب ) لتمثل العينة التجريبية والضابطة للبحث بطريقة القرعة أيضاً ، وبلغ عدد الطالبات في الشعبة (45) طالبة في شعبة وتم تقسيمهم الى مجموعتين تجريبية و ضابطة بواقع (15) طالبة لكل مجموعة ، وتم آختيار ( 5 ) الطالبات من شعبة ( د ) ليمثلون العينة الأستطلاعية للبحث ، وبلغت نسبة العينة بمجموعها من مجتمع الأصل (10،714% ).
وكانت الاستنتاجات :
إن لآستراتيجية (فراير) على وفق نموذج ديفيس تأثيرها الإيجابي على تنمية بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة لدى المجموعة التجريبية في الاختبارات القبلية والبعدية لكونها استراتيجية تعتمد على نموذج رباعي للتعليم،إن لآستخدام آستراتيجية (فراير) على وفق نموذج ديفيس تساعد المدرس على فهم ما يتطلبه الطالب بصورة فردية لكي يفهم المادة، إن لآستخدام التمارين الخاصة باستراتيجية (فراير) على وفق نموذج ديفيس اظهرت للمدرس نقاط قوة وضعف الطلاب .
وكانت التوصيات إعتماد آستراتيجية (فراير) على وفق نموذج ديفيس التي آستخدمها الباحث لما أظهرته من نتائج إيجابية في نتائج البحث ،التنويع في آستخدام التمارين وعدم الإعتماد على التمارين الروتينية التي تلقي بظلال الملل على التلاميذ مما يؤدي إلى عدم الإندفاع للأداء وتطوير القدرات والمهارات ،الإهتمام بإختيار الآستراتيجية والأسلوب المناسب لكل وحدة تعليمية حتى تحقق الهدف المرجو بصورة صحيحة وسريعة
التنزيلات
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.