تأثير فاعلية التعلم الخليط على مهارة التهديف السلمي في كرة السلة لطلاب المرحلة الأولى
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
الكلمات المفتاحية : هدف هذه الدراسة الى معرفة إثر استخدام التعلم الخليط بكرة السلة لمهارة التهديفية السلمية، حيث تم اختيار العينة بالطريقة العمدية والبالغ عددهم (30) طالب من طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / الجامعة المستنصرية من المرحلة الأولى. واستخدم الباحثان المنهج التجريبي (للمجموعتين المتكافئتين)، وتم استخدام الوحدات التعليمية الالكترونية لغرض عرض المهارة بصورة دقيقة ومشوقة. وهنا بدأت دراسة الميدانية تجريبية بهدف معرفة تأثير التعلم الخليط على مهارة التهديف السلمي. وهنا تركزت مشكلة البحث الى قلة استخدام الوسائل الحديثة بصورة عامة وخاصة في لعبة كرة السلة في التعليم. وحيث توجه الباحث استخدام طرق تكسر الرتابة وتساعد في تعلم المهارة بصورة أسرع وبشكل ادق ويساهم في تركيز تعلم مهارة تهديف السلمي وترسيخ المهارة في ذهن المتعلم بصورة صحيحة وفترة طويلة. وافترض الباحثان فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارات القبلية والبعدية لمهارة التهديف السلمي بكرة السلة لدى افراد البحث. وعند عرض ومناقشة النتائج حيث استنتج الباحثان ان المنهج التعليمي الذي تم استخدامه في الوحدات التعليمية الالكترونية للمهارة التهديف السلمي له تأثير إيجابي وفعال في التعلم. وأوصى الباحثان ضرورة التعليم وتعلم على كيفية استخدام الوحدات التعليمية الالكترونية، والاهتمام باستخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم للمهارات بشكل أسرع وللفعاليات الرياضية الجماعية لتنوع مهاراتها.
التنزيلات
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.