أتجاهات معلمي الحلقة الأولى نحو استخدام ملف الإنجاز الالكتروني في التقويم ر

محتوى المقالة الرئيسي

ودينه طلال إسماعيل

الملخص

هدف البحث الحالي التعرف إلى اتجاهات معلمي الحلقة الأولى لأهمية استخدام ملف الإنجاز الإلكتروني في التقويم، وتأتي أهمية البحث من الدور الذي تحتله أدوات التقويم الحديثة في التربية فملف الإنجاز الإلكتروني إحدى الأدوات الهامة في تقويم كل من المعلم والطالب، وتكونت العينة من (173) معلماً ومعلمة. ولتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وصممت استبانة اتجاه. وأظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0.05 بين المتوسطات الحسابية الخاصة بدرجة الاتجاهات لأهمية استخدام ملف الإنجاز الإلكتروني في التقويم تعزى لمتغير الجنس، وأن اتجاهات المعلمين نحو استخدام ملفات الإنجاز الإلكترونية في التقويم كانت ضعيفة، في ضوء ما أسفرت عنه الدراسة من نتائج يمكن تقديم مجموعة من المقترحات:1-ضرورة البدء بعقد دورات تدريبية للمعلمين الجدد والقدامى في جميع المراحل لتعريفهم بملف الإنجاز الالكتروني وكيفية استخدامه وتطبيقه بشكل جيد في التقويم. 2-العمل على توفير المتطلبات اللازمة في البيئة التعليمية لتفعيل استخدام المعلمين ملف الإنجاز الإلكتروني في تقويم الطلاب لاسيما أجهزة الحاسوب الحديثة والبرامج الحاسوبية ذات الصلة، الكهرباء.
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Rudinah Talal Ismail. (2024). أتجاهات معلمي الحلقة الأولى نحو استخدام ملف الإنجاز الالكتروني في التقويم ر. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 117–127. https://doi.org/10.62540/mjss.Conf.4th.2023.09
القسم
Articles