تأثير أسلوب التعلم التنافسي وفق تمرينات الشبكة التدريبية في تعلم بعض المهارات بكرة القدم لطلاب قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة

محتوى المقالة الرئيسي

منتظر حسين سابط

الملخص

هدف البحث الى :-- اعداد وحدات تعليمية باستخدام اسلوب التعلم التنافسي وفق تمرينات الشبكة يتلائم وقدرات عينة البحث.- التعرف على تأثير منهاج تعليمي بوحدات تعليمية باستخدام الاسلوب التعلم وفق تمرينات الشبكة التدريبية لتعلم بعض المهارات بكرة القدم. اما فروض البحث منها:- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين نتائج الاختبارات القبلية ونتائج الاختبارات البعدية لمجموعة التجريبية في تعلم بعض المهارات بكرة القدم ولصالح الاختبارات البعدية. استخدام الباحث المنهج التجريبي والعينة التي تكونت من طلاب الصف الاول كلية التربية الرياضية الجامعة المستنصرية والبالغ عددهم (20) طالب والادوات المستخدمة ووسائل جمع المعلومات والاختبارات المهارية والتجربة الاستطلاعية والاسس العلمية والاختبارات ت القبلية والمنهاج التعليمي وتنفيذه والاختبارات البعدي والوسائل الاحصائية.وقد توصل الباحث الى بعض النتائج والتوصيات منها: ان المنهاج التعليمي المقترح باستخدام التدريس بالتعلم التنافسي وفق تمرينات الشبكة التدريبية له تأثير ايجابي في تعلم مستوى الاداء المهاري في قيد الدراسة لدى طلاب العينة.ويوصي الباحث اعتماد التدريس بالتعلم التنافسي وفق تمرينات الشبكة التدريبية الى جانب التدريس المتبع لتعلم المهارات الاساسية بكرة القدم بكليات واقسام التربية البدنية وعلوم الرياضة.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Muntazer Hussein Sabet. (2024). تأثير أسلوب التعلم التنافسي وفق تمرينات الشبكة التدريبية في تعلم بعض المهارات بكرة القدم لطلاب قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 3(3), 287–294. https://doi.org/10.62540/mjss.2021.03.03.29
القسم
Articles