تأثير أسلوب التدريس بمواقف خططية تنافسية في تعلم بعض خطط الهجوم المنظم بكرة اليد لطالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الأنبار

محتوى المقالة الرئيسي

د مناف ماجد حسن الطائي

الملخص

يهدف البحث الى التعرف على افضلية التأثير فيما بين اسلوب التدريس بالمواقف الخططية التنافسية واسلوب التدريس بالتمرينات التقليدية لتعلم بعض خطط الهجوم المنظم بكرة اليد (الاندفاع الهجومي المتوازي, التمرير المزدوج) لطالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الانبار, استخدم البحث المنهج التجريبي على عينة من طالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الانبار للعام الدراسي 2022-2023 بتصميم المجموعتين الضابطة والتجريبية ذات القياسين القبلي والبعدي نفذت التجربة على مدى ثلاث اسابيع وبواقع وحدة تعليمية واحدة في الاسبوع بمقدار 90 دقيقة , استخدم اسلوب التدريس بالتمرينات التقليدية على للمجموعة الضابطة بينما تم استخدام اسلوب التدريس بالمواقف الخططية التنافسية للمجموعة التجريبية, تم اجراء الاختبارات القبلية والبعدية بواسطة استمارة قياس خطط الهجوم المنظم, وبعد جمع البيانات ومعالجتها احصائيا , استنتج البحث ان اسلوب المواقف الخططية التنافسية تفوقت على اسلوب التدريس بالتمرينات التقليدية وكان فاعلا في تعلم بعض خطط الهجوم المنظم بكرة اليد لطالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الانبار.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Manaf Majid Hassan Al-Taie. (2024). تأثير أسلوب التدريس بمواقف خططية تنافسية في تعلم بعض خطط الهجوم المنظم بكرة اليد لطالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الأنبار. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 6(1), 226–236. https://doi.org/10.62540/mjss.2024.06.01.18
القسم
Articles