تأثير إنموذج كيلر في تعلم أداء المراحل الفنية لفعالية الوثب الطويل للطالبات

محتوى المقالة الرئيسي

نغم حاتم حميد

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير أنموذج كيلر في تعلم أداء المراحل الفنية لفعالية الوثب الطويل لطالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد، وقد لاحظت الباحثة ضعف في مستوى الأداء والحاجة إلى اساليب تعليمية تساعد في التعلم من خلال نموذج كيلر، وانتهجت الباحثة منهج البحث التجريبي على عينة من طالبات المرحلة الاولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة بغداد ، البالغ عددهن (26) طالبة تم اختيارهن عمدياً بنسبة (26.12 %) من مجتمع البحث ، وتم تقسيمهن عشوائياً إلى مجموعتين متساوية العدد ، وتم إعداد منهج تعليمي بتضمين أنموذج كيلر في مفرداته على وفق خطوات متسلسلة لتفريد التعليم واستثمار المعرفة في التعلم الحركي باعتماد التغذية الراجعة والتقويم المستمر والنهائي ، وبعد تطبيقه تمت معالجة النتائج بنظام الحقيبة الإحصائية الجاهزة ، واستنتجت الباحثة أن تعلم بأنموذج كيلر يساعد على تعلم أداء المراحل الفنية لفعالية الوثب الطويل ، ويراعي الفروق الفردية في التعلم الحركي ، ويستثمر المعرفة في التعلم الحركي لدى طالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد.
 
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Nagham Hateem Hameed. (2024). تأثير إنموذج كيلر في تعلم أداء المراحل الفنية لفعالية الوثب الطويل للطالبات. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 6(1), 237–246. https://doi.org/10.62540/mjss.2024.06.01.19
القسم
Articles