اثر وحدات تعليمية على وفق استراتيجية الفصول المقلوبة في تعلم اداء الطبطبة بتغيير الاتجاه بكرة السلة للطلاب

محتوى المقالة الرئيسي

ياسر يوسف منصور ياسر محمود وهيب

الملخص

هدفت الدراسة الى التعرف على اثر استراتيجية الفصول المقلوبة في تعلم اداء الطبطبة بتغير الاتجاه بكرة السلة والتعرف على اثر الوحدات التعليمية وفقا لأنموذج ويتلي, وقد افترض البحث ان هناك اثر للوحدات التعليمية وفقا لاستراتيجية الفصول المقلوبة في تعلم مهارة الطبطبة بتغير الاتجاه واستخدم الباحثان المنهج التجريبي بأسلوب المجاميع المتكافئة وقد حدد الباحثان المجتمع بطلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى للعام الدراسي 2022-2023 ، واختار الباحثان العينة عمدياً متمثلة بطلبة المرحلة الاولى والبالغ عددهم(86) وقسموا الى مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة متمثلة (43) طالب لكل مجموعة و(10) طلاب للتجربة الاستطلاعية , وقد توصلت الدراسة الى ان استخدام استراتيجية الفصول المقلوبة اﺛــر ﺑﺷﻛل ﻣﺑﺎﺷر وﻛﺑﯾر ﻓﻲ ﺗﻌﻠم اﻟطﻼب,وقد خرجت بعدد من التوصيات منها ضرورة اسخدام استراتيجيات وطرائق حديثة في درس التربية الرياضية والابتعاد عن الطرق التقليدية المتبعة .
 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
ياسر محمود وهيب Y. Y. M. (2024). اثر وحدات تعليمية على وفق استراتيجية الفصول المقلوبة في تعلم اداء الطبطبة بتغيير الاتجاه بكرة السلة للطلاب. مجلة المستنصرية لعلوم الرياضة, 536–543. https://doi.org/10.62540/mjss.Conf.4th.2023.33
القسم
Articles